أحدث المقالات

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وتأثير الشبكات على سلوك الناس واتخاذ القرار

إ

بعد انتشار شبكات التواصل الاجتماعي وتعددها خلال العقد الأخير بتطور الهواتف الذكية، ظهر جليًا تأثير الشبكات على الاهتمامات المختلفة للجمهور وتأثير تلك الشبكات على حياتهم اليومية سواء بالإيجاب أو السلب، وهو الأمر الذي أثر بدوره على سلوك الفرد بشكل أو بأخر وبشكل متفاوت مما جعل الشبكات مكانًا مؤثرًا على الرأي العام، والذي بدوره استغلته المؤسسات والشركات وحتى الحكومات للتأثير على جمهورها من خلال إدارة...

انفوجرافيك : جمهور شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية

ا

تعتبر المملكة العربية السعودية إحدى أكثر الدول توسعًا في التعامل مع التقنيات المختلفة والوصول إلى الإنترنت وخاصة شبكات التواصل الاجتماعي ، حيث أن هناك 30.25 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة من مجموع سكانها البالغ 33.25 مليون وهو ما يشكل ما نسبته 90.98% من العدد الإجمالي ومنهم 88% مستخدم يومي. وتتوزع نسبة الاستخدام بين 57.2% من الذكور، و42.8% من الإناث ضمن متوسط عمري 27.9% سنة. وتقول الدراسات أن...

5 أخطاء شائعة في التسويق عليك تجنبها

5
تسويق الكتروني

عندما يتعلق الأمر بالتسويق، فالكل يريد التحدث عن أفضل الطرق للتسويق أو كيف تكون مسوِّقًا ناجحًا. نحن نميل للبحث عن طرق سهلة ومجرّبة. لماذا لا نراعي أخطاء التسويق الأساسية ؟ لا يمكن لأحد أن يكون مسوقًا رائعًا ، إذا لم يتعلم من أخطائه . ذات مرة، كانت لدي فرصة لأحظى بمقابلة عمل مع رجل أعمال رائع. طلبت منه تسليط الضوء قليلاً على قصة نجاحه. فأخبرني بشيء واحد فقط؛ “التجارب السيئة جعلت مني رائعًا،...

أفضل 5 أدوات تٌسهل إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

أ

أصبحت إدارة وسائل التواصل الاجتماعي أحد الأمور الأساسية للمسوقين . وجود حضور نشط على معظم منصات التواصل الاجتماعي الشائعة هو مهمٌ بقدر تعلّم كيفية إدارتها بفاعلية وتحقيق أقصى استفادة من فوائدها وميّزاتها. إدارة شبكات متنوعة ومختلفة في نفس الوقت قد يكون أمرًا صعبًا وهنا تكون أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة. الأدوات المشابهة تجعلك تراقب وترد بسرعة على الرسائل التي تصلك، وتراقب جميع...

إعلانات الشركات في رمضان 2018 وآراء المتابعين حولها

إ

كما نعلم جميعًا أنه في منطقتنا العربية يعجّ شهر رمضان المبارك بالحملات الدعائية، وتتنافس كبرى الشركات فيما بينها لتنتج لنا أفضل اعلانات رمضان . وبعض الشركات تقوم بعمل إعلانات عادية حتى تبقى مستقرة، أما الأخرى فتخاطر وتعرض إعلانات مشبوهة مع أنها تعلم أنّ هذه الدعائيّات قد تودي بها إلى الهاوية. نظنّ – بعد متابعتنا لسير الحملات الإعلانية في هذا الشهر – أن رمضان 2018 هو أحد أفضل المواسم للشركات...

لماذا يُعدّ التسويق بالفيديو استراتيجية ذكية ؟

ل

استعمال التسويق بالفيديو لمنتجك أو خدمتك هو أحد أذكى الأمور التي يمكنك فعلها كصاحب عمل حاليًا. التسويق بالفيديو في الأعمال التجارية يجدي نفعًا لسبب واحد بسيط؛ لأنه أكثر إنسانية. هنا لا نتحدث عن الإعلانات ذات الميزانيات الكبيرة، مجرد تسليط الضوء على بساطة وفائدة المنتج التي تعزز تجربة المتسوقين مما يتيح لهم نوعًا من الأفكار التي يحصلون عليها في سيناريو التسوق الواقعيّ. في الوقت الراهن، يُعطى محتوى...

القائمة البريدية