لماذا يُعدّ التسويق بالفيديو استراتيجية ذكية ؟

ل

استعمال التسويق بالفيديو لمنتجك أو خدمتك هو أحد أذكى الأمور التي يمكنك فعلها كصاحب عمل حاليًا. التسويق بالفيديو في الأعمال التجارية يجدي نفعًا لسبب واحد بسيط؛ لأنه أكثر إنسانية.

هنا لا نتحدث عن الإعلانات ذات الميزانيات الكبيرة، مجرد تسليط الضوء على بساطة وفائدة المنتج التي تعزز تجربة المتسوقين مما يتيح لهم نوعًا من الأفكار التي يحصلون عليها في سيناريو التسوق الواقعيّ.

في الوقت الراهن، يُعطى محتوى الفيديو مكانة رئيسية في معظم الشبكات الاجتماعية، مما يجعلك توفر الكثير من المال. لتنمّي أعمالك إلكترونيًا، عليك أن تنظر إلى ما هو أبعد من الصورة الثابتة وتساعد تسويقك في أن يصبح حيًا.

تقدّم الإحصائيات قصةً مقنعة:

  • 45% من الناس يشاهدون أكثر من ساعة من مقاطع الفيديو على فيسبوك أو يوتيوب كل أسبوع.
  • 87% من المسوِّقين الرقميين يستعملون التسويق بالفيديو.
  • وضع فيديو على صفحة هبوط يمكنه أن يزيد التحويلات بنسبة 80% أو أكثر.

ولكنه ليس مجرد إعلانات فيديو يمكنها أن تصنع فرقًا كبيرًا في صافي أرباحك وحسب، بل إنه محتوى فيديو أيضًا.

وفقًا لاستطلاع، أظهر 73% بالمائة من المستطلعين أنهم من المرجح أن يشتروا منتجًا إذا كان هناك فيديو منتج يشرح ما يتم تقديمه. علاوة على ذلك، كل الزبائن الذين شملهم الاستطلاع تقريبًا أشاروا إلى أن مقاطع الفيديو كانت مفيدة في إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وأكثر من 70 بالمئة قالوا أن مقاطع الفيديو للشركات عززت انطباعهم تجاه العلامة التجارية.
بالإضافة إلى أنه – فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع – 93 بالمئة شاهدوا مقاطع فيديو للحصول على إرشادات وتعليمات بعد إجراء عمليات الشراء.

التسويق بالفيديو

فوائد التسويق بمحتوى الفيديو

أتفهّم أن مقاطع الفيديو الإبداعية قد تكون معقدة لكن من الممكن صناعة مقاطع فيديو احترافية عالية الجودة بواسطة الهاتف الذكي الموجود في جيبك. حتى الشركات الناشئة لديها القدرة على إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية بالخبرة الأدنى. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن وسيلة فعالة لتوسيع تجارتهم الإلكترونية، إليك ملخص سريع لمجموعة الفوائد التي يقدمها التسويق بالفيديو:

  • الثقة والمصداقية: الفيديو قادر على توفير اتصال حقيقي بين الزبائن وعلامتك التجارية بطرق لا يمكن للصور والرسائل فعلها. كأداة تواصل فعالة، يمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو في بناء الثقة وتجسيد العناصر البشرية المهمة مثل لغة الجسد ولغة العين ونبرة الصوت والمناقشة التفاعلية. تشير تغذية العميل الراجعة إلى أن إعلانات الفيديو الإلكترونية تُظهر الشركات بمظهر أكثر موثوقيّة.
  • توصيل معلومات المنتج المهمة؛ بمقطع فيديو واحد، تكون لديك القدرة على التواصل بسهولة مع ميزات وفوائد المنتج. يكون لعرض تجارب المنتج الإيضاحيّة وكيفية الاستعمال والميزات الرئيسية تأثير مثبت على معدلات التحويل.
  • إمكانية المشاركة؛ كلما كان محتوى الفيديو أفضل، كان قابلاً للمشاركة أكثر. تحصد مقاطع الفيديو الرائعة حاليًا عددًا كبيرًا من المشاهدات على فيسبوك وتويتر وإنستجرام، مما يعني أن محتوى الفيديو يمكنه أن يزيد رؤيتك التجارية بشكل كبير.
  • السيو؛ محركات البحث مثل بينج وجوجل وياهو وغيرها جعلت حضور الإعلام، وخصوصًا مقاطع الفيديو، عنصرًا رئيسيًا في تصنيفات البحث. استنادًا إلى بحث قامت به مؤسسة فورستر للأبحاث، فإن صفحة ويب تحتوي مقطع فيديو تكون فرصتها أكبر بنسبة 53 مرة للظهور في ترتيب صفحات نتائج محرك البحث جوجل.
  • الاستثمار طويل الأمد؛ مقاطع الفيديو يمكن أن تدوم لسنوات مما يجعلها استثمارات جديرة بالاهتمام. على عكس الصور والإعلانات، التي أصبحت باليةً مع مرور الوقت، فإن مقاطع الفيديو قادرة على إعطاء شركتك انكشافًا أكبر.

التسويق بالفيديو

التسويق بمحتوى الفيديو أصبح أداة تسويقية مهمة وبأسعار معقولة يمكنك أن تجني تحويلات حقيقية. فضلاً عن زيادة المبيعات، يمكن للفيديو أن يساهم في بناء صورة شركتك واهتمام المستخدم العام والولاء.

نصائح تسويق بالفيديو للأعمال

إن اتخاذ قرار بصناعة مقطع فيديو هو شيء واحد لكن صناعة مقطع مؤثر فعليًا، هو قصة مختلفة. قبل الشروع في مشروع الإنتاج، من المهم مراعاة الأمور التالية:

  • الطول: اجعل مقاطعك قصيرة. من المرجح أن ينقر الناس على مقطع قصير ويدخل مباشرة في صلب الموضوع. وفضلاً عن ذلك، من المرجح أن يكمل المشاهدون مشاهدة الفيديو إذا كان التسجيل قصيرًا مقارنة بعرض طويل من 15 دقيقة. الطول المثالي لمقطع مبيعات أو أعمال هو ما يقارب خمس دقائق أو أقل.
  • الباك لينك: تأكد من اتخاذ زبائنك لإجراء على مقطعك. ضع رابطًا للفيديو في موقعك، وقدّم إعلانات ترويجية واجعلهم يتخذون إجراء بسببها.
  • إضافة قيمة: تجنب صناعة مقطع فقط من أجل صناعة مقطع. الجمهور يريد الحصول على شيء منك – سواء كان ذلك التسلية أو المعرفة أو شيء آخر – لذلك لا تصنع فيديو لأجل العروض الترويجية فقط لمنع جمهورك من فقدان الاهتمام.
  • العناوين الفرعية: 85% من الفيديوهات التي تُشاهد على فيسبوك تمت مشاهدتها دون صوت.

أعداد متزايدة من المشاريع التجارية تكتشف فوائد التسويق الإلكتروني. مقاطع الفيديو سلسة وأصبحت صناعتها ونشرها أرخص، والفضل يعود إلى انتشار وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يؤدي التفاعل الإلكتروني إلى مزيد من التوسع بالإضافة إلى زيادة الاهتمام بمنتجات شركتك وخدماتها.
في الواقع، الفيديوهات الاجتماعية تنتج مشاركات 1200% أكثر من النصوص والصور مجتمعةً.

أضف تعليق

القائمة البريدية